بوابة الجمهورية الاخبارية موقع اخباري شامل يضم كافة الاخبار المحلية والعالمية واخبار الاسعار والحوادث والتقارير الاخبارية

رئيس الحكومة الفلسطينة يتحدث عن أخر مستجدات الرواتب وفيروس كورونا

- Advertisement -

سها جادالله…..

أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، إن الحكومة ستعمل وفقا لموازنة طوارئ متقشفة، في ضوء التطورات المتلاحقة لفيروس “كورونا” (كوفيد 19).

وتحدث  اشتية خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأحد، عن آخر مستجدات فيروس “كورونا” والتدابير الاحترازية، تسجيل إصابتين جديدتين في مدينة الخحليل وبلدة قطَنّة شمال غرب القدس، ما يرفع عدد الاصابات إلى 106، مشيرا إلى تقديرات بوجود 12 حالة مصابة بالفيروس في القدس، يتم معالجتها في المشتفيات الإسرائيلية.

-- Advertisement --

وأضاف، ان إيرادات الحكومة ستنخفض إلى أكثر من 50% والمساعدات الدولية ستتراجع، مشيرا إلى أن رواتب الموظفين العموميين لشهر آذار الجاري سيتم صرفها على عدة أيام تجنبا للازدحام، وسيتم الغاء التقاعد المالي لموظفي قطاع غزة، ابتداء من الشهر المقبل، وسيكون اختياريا.

وتابع رئيس الوزراء: سيتم خلال الأيام المقبلة توظيف 51 طبيبا جديدا من اخصائيين وطب عام، لتغطية احتياجات القطاع الصحي.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع اتحاد عمال فلسطين على صرف نصف راتب للعمال للعاطلين عن العمل لشهري آذار ونيسان، داعيا مجددا العمال لعدم العمل في المستعمرات الإسرائيلية؛ كونها غير شرعية وموبوءة بالمرض.

وفيما يتعلق بالاصابات الناتجة عن فيروس كورونا، أكد رئيس الوزراء، أن عدد الاصابات بالفيروس وصل الى 106 حالات، منوها في الوقت ذاته إلى أن الحكومة بحاجة الى مبلغ 120 مليون دولار لمواجهة وباء كورونا، منوها في الوقت ذاته، إلى أن هناك تقديرات بوجود 12 حالة إصابة بكورونا في القدس، تعالج في المستشفيات الإسرائيلية.

وقال اشتية: “تلقينا تعهدات من دول عدة منها الصين لإرسال مساعدات في ظل جائحة كورونا، كما أننا نبذل جهوداً كبيرة لجلب معدات لفحص كورونا من الخارج”، لافتا إلى أن الحكومة قررت توظيف 51 طبيباً، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن هناك نقص في أجهزة التنفس وأنابيب الفحص، حيث أنه خلال يومين ستصل أدوية من الصين، موضحا أن المملكة الاردنية قدمت أدوية تستخدم لعلاج الفيروس، وستصل خلال أيام.

-- Advertisement --

Leave A Reply

Your email address will not be published.