بوابة الجمهورية الاخبارية موقع اخباري شامل يضم كافة الاخبار المحلية والعالمية واخبار الاسعار والحوادث والتقارير الاخبارية

تضامن الغربية تكثيف الندوات لصحة الام والطفل بحضور 185 مكلفة بادارة ثان طنطا

- Advertisement -

الغربية خالد الرزاز

تضامن الغربية تكثيف الندوات لصحة الام والطفل بحضور 185 مكلفة بادارة ثان طنطا
قام احمد حمدى عبدالمتجلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية وشيخ العرب عبدالله طنطاوى وكيل المديرية وتكليف مها محروس مدير عام التنمية بتكثيف الندوات فى اطار مبادرة رئيس الجمهورية لتنمية الأسرة المصرية..

تنفيذا لتعليمات الدكتوره/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

وتحت رعاية الدكتور/ طارق رحمى محافظ الغربية

قام الاستاذ/ احمد حمدى عبدالمتجلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية

والاستاذ /شيخ العرب عبدالله طنطاوى وكيل المديرية

-- Advertisement --

وتكليف الاستاذة /مها محروس مدير عام التنمية.
بتكثيف الندوات فى اطار مبادرة رئيس الجمهورية لتنمية الأسرة المصرية(صحة الام والطفل)

كما قامت ادارة طنطا ثانبندوة اليوم وقد حاضر.
بقاعات التدريب بالمديرية

الدكتورة / المحاضر د. داليا عزيز الاعلام الصحى والتربية السكانية بمديرية الصحة
بحضورالمكلفات بعدد 185 مكلفه..
وقد تضمنت الندوات
حصول المرأة الحامل على رعاية طبية عالية الجودة قبل الولادة وأثناءها وبعدها. ويشمل ذلك الرعاية في فترة ما قبل الولادة وأثناء الولادة وما بعدها والرعاية الصحية النفسية.

كما تم الإقرار بالدور الرئيسي الذي تلعبه وزارة الصحة إلى جانب العاملين في مجال صحة الأم والطفل، حيث تتولى وزارة الصحة دورا أساسيا في وضع السياسات الصحية ومتابعة تنفيذها قصد السيطرة على تأثير هذه الأزمة الصحية على مختلف المزايا والخدمات ، الشيء الذي سيساهم بشكل كبير في استمرارية الرعاية الصحية التي تحتاجها المرأة الحامل بشكل يتناسب مع تدابير السلامة ومكافحة العدوى .

هذا وقد تم التأكيد على أهمية الرضاعة الطبيعية خاصة في هذه الفترة العصيبة، حيث تسهم بشكل كبير في الحد من معدلات وفيات الأطفال وتتيح منافع صحية تدوم حتى مرحلة الكهولة، كما تمت الإشارة للدور المهم الذي تقوم به الإستشارة الطبية قبل وبعد الولادة في حماية صحة الطفل، من خلال تتبع حالته الصحية عن كثب.كما تم التشديد بقوة على ضرورة الرعاية النفسية للمرأة الحامل باعتبارها جزءا لا يتجزء من صحتها ؛ فعند شعور الأم الحامل بالرضا والصحة الجيدة فإنها ستكون أكثر قدرةً على التأقلم مع التوتر، والإجهاد، والحفاظ على العلاقات، وبالتالي الاستمتاع بالحياة حسب ما تم تأكيده من خلال المداخلات التي قام بها الأطباء والأخصيائيين النفسيين في هذه الندوة
مديرالعــــــلاقـات العــــامـه والاعــــــلام
د/خــــــــــالـد ابــو المـــــــجـــــــــــــــد….

-- Advertisement --

Leave A Reply

Your email address will not be published.