بوابة الجمهورية الاخبارية موقع اخباري شامل يضم كافة الاخبار المحلية والعالمية واخبار الاسعار والحوادث والتقارير الاخبارية

بحضور كوكبه من مِصر والسودان وتنزانيا الجمعيه الأفريقية تحتفل بيوم أفريقيا.

- Advertisement -

كتبت: وئام أحمد إمام

في جو بهيج احتفلت الجمعية الأفريقية للجنة القومية للاتحاد الأفريقي وكياناتها أمس السبت الموافق ٢٥ من مايو الجاري، بيوم أفريقيا ومرور ٦١ عامًا على تأسيس الاتحاد الأفريقي.

حيث اختتمت فعاليات الملتقى الأول (أولاد مِصر لرعاية ذوى الهمم) بنجاح ساحق وذلك بحضور كوكبة من المحاضرين الذين لهم باع كبير في مجال ذوى الهمم وأيضًا بحضور مكثف وجمهور مميز الذي ساهم بشكل فعال على نجاح اليوم من مِصر والسودان وتنزانيا.

حيث بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ثم
كلمة الدكتورة/ آمنه فزاع نيابة عن معالي السفير/ محمد نصر الدين،
وجاءت كلمتها عن الجمعية الأفريقية ونادي المرأة والمنتدى الأفريقي للتنمية البشرية وتطوير الذات.

ثم كلمة الدكتور/ رجاء عصام المسئول عن قطاع it computer science and technology in African society.

وذكر المهندس/ أيمن فتحي نائب رئيس قطاع البيئة والتنمية المستدامة بالجمعية الأفريقية ومؤسس مبادرة مجتمعات مستدامة، أن ذوي الهمم لهم أهمية ودور فعال ورئيسي في تطبيق التنمية المستدامة وتطوير المجتمع.

-- Advertisement --

وعلى جانب آخر قدمت الدكتورة/ آمنه فزاع محاضرة عن أهمية التحفيز والصحة النفسية وتأثيرها على ذوى الهمم.

وجاء النصف الثاني من الحفل بعد استراحه قليلة، حيث أهل علينا مجددًا الدكتور/ رجاء عصام بمحاضره ثريه عن التكنولوجيا وتأثيرها على ذوى الهمم.

وعقب ذلك ترأس الكابتن/ تامر الرشيدي الخبير بالألعاب الدفاعية ومسؤول اللجنة الرياضية الأفريقية، ورشة عمل نظرية وعملية عن أهمية الرياضات الدفاعية وتأثيرها على الشباب من ذوى الهمم.

ثم انتقل الميكروفون لسعادة المستشار/ وجدي سيفين رئيس مؤسسة كوادر للتنمية، حيث قدم كلمته عن التسويق الإلكتروني.

ثم دارت حلقة من النقاش المثمر والهادف مع الحضور الكريم، كان لها بالغ الأثر النفسي والأهمية العلمية التي أضفت على الحفل مزيدًا من الألفة.

وانتهى اليوم بتكريم المنظمين والمحاضرين وجميع الحضور بشهادات التقدير ثم التقاط بعض الصور التذكارية مع وعد بالتنسيق مع عدة مجالات لتأهيل وتدريب الشباب في مختلف المهارات والعلوم والتكنولوجيا والرياضة، سائلين المولىٰ أن يكون عملًا متقبلًا خالصًا لوجهه الكريم وتظل الأفريقية دومًا منارة لأفريقيا والبيت الجامع للجميع والداعم لكل فعاليات الشباب الأفريقي من كل الدول الأفريقية.

-- Advertisement --

Leave A Reply

Your email address will not be published.